2012/02/03

اكثر 5 حيوانات نادرة في العالم


اكثر 5 حيوانات نادرة في العالم

عالمنا يتكون من المخلوقات الكبيرة معظمها  بشكل طبيعي وغير عادي والتي توجد الآن في حالة خراب. لكن هل كان ذلك كل ما أرضنا تتكون منه. حتى اليوم عالمنا يحمل مثل هذه المخلوقات الحية المختلفة والتي هي نادرة ولكن ببساطة مدهشة. انها نادرة، وكما هو معروف ليس كثيرا عنها، لكنها بالتأكيد ليست أطلال و أصبحت الآن نادرة ، كما تم البحث عن  معظمها ويتم الرعاية لها في طريقة  آمنة. دعونا نتعلم عن بعض منها.

حيوانات الخلد نجم الأنف



حيوانات الخلد نجم الانف، الغريبة والمخيفة في مظهر نادر  وجدت في المناطق المنخفضة من شرق كندا وشمال شرق مناطق الولايات المتحدة. أنها ليست سوى 15 إلى 20 سم في الطول،. أنها تحتوي على زغب مسود سميكة وأعمى تعتبر نتيجة لعيون بالكاد مرئيا. وكان هذا الحيوان الغريب قدم المحجمة الضخمة وذيل طويل واسع.
لديهم مخالب لحمي وردي تعلق على أنوفهم، والتي هي مثل جس نبض حول فتحتي الأنف، ولها أكثر من 25،000 المستقبلات الحسية الدقيقة. حقيقة مثيرة للاهتمام حول هذه الشامات هي أن هذه المجسات تشكل فقط بعد الولادة عن طريق تقسيم مفتوحة من خلال أنوفهم. وتعتبر هذه الشامات أكثر شيوعا بالقرب من المياه مثل الجداول والبحيرات والبرك، حيث أنها أيضا البحث عن ديدان الأرض على معظم المواد الغذائية على النحو المرغوب فيه، ولكن تم رصد بعض هذه الشامات في مروج جافة جدا.

ومن المعروف الشامات أنف نجم ككائنات الانطواء، هذه التي لا تتفاعل مع الأعضاء الآخرين أيضا. هذه سلالة الحيوانات خلال شهري آذار ونيسان وأنف نجم الخلد الإناث لا يولد سوى مرة واحدة سنويا.

قرد خرطوم الفيل


الشهير أيضا باسم القرد طويل الانف، والقرد خرطوم الفيل هو قرد العالم القديم. القرد له أنف كبير جدا، فضلا عن اللون البني المحمر. بالطبع، أنفها هو أول شيء أن يكون لاحظت في مظهره عموما، لأنه يتميز ببساطة مقارنة مع أي الأنف قرد الأخرى التي سوف ترى.
الأنف فريدة من نوعها، واتخاذ تدابير عموما ما يصل الى سبعة بوصات في الطول، وقد لوحظ فقط لتكون على القردة الذكور. وهو يعتبر أن يكون لها علاقة ما مع أحد الطقوس تولد. الأنف ليس فقط عامل جذب بسبب حجمها، ولكنه ينفذ الإجراءات النادرة مثل تورم مع الدم عندما القرد هو غاضبا أو مستاء، وأيضا بمثابة جرس انذار.

تم العثور على القرد خرطوم في غابات المانغروف بورنيو، والمستنقعات، وحتى الغابات سهل المشاطئة. فإنها يمكن أن السفر في جميع أنحاء بسهولة في الأماكن الجافة، والسباحة في الماء منخفضة وعميقة. ميلها غير عادي هو أنها يمكن أن تتحول بسهولة حتى من جزيرة إلى أخرى، ويمكن القيام بذلك عن طريق المشي ببساطة مباشرة في موكب وحيد.
بسبب البطون الكبيرة، وبعض الاضطرابات الهضمية يأكلون معظمهم من البذور والأوراق، ويطلق النار على المنغروف، والثمار غير الناضجة.

على الرغم من مواهبهم من البقاء في ظلال من الغابات الاستوائية، وكثيرا ما وجدت هذه القرود السباحة، بحيث يتم القبض عليهم من قبل الصيادين والاحتفاظ بها كحيوانات أليفة أو لجلودهم. هذا هو السبب، وذلك بسبب الصيد وفقدان الأراضي طبيعي، وهناك فقط حوالي 7000 منهم ترك في جميع أنحاء العالم.
Tarsier




ومن المثير للاهتمام
Tarsier هي صغيرة جدا، مثل أن tarsier الكبار فقط 5 بوصات كبير. وأحيانا في بعض الأماكن النادرة، وجدوا في حجم السناجب ولكن مع ذيل طويل جدا. انهم لا يستطيعون المشي، ولكن إذا هوب على الأرض، وقبل الحصول على الأرض التي تبول على الأشجار من أجل وضع علامة عليها.
الأمر يختلف تماما حقيقة مثيرة للاهتمام أن نلاحظ أن Tarsier ليس قرد ولا الرئيسيات 1. بل هي بين بين. ويتم العثور على أصغر tarsiers في الفلبين مع عيون كبيرة مثل أدمغتهم.Tarsier من الثدييات غير عادية، والتي تبقي فقط التي تجتاح لساق من الأشجار، وحتى حين تنام أو الولادة. وtarsier الإناث لا تنتج سوى طفل واحد في السنة، و هو السبب في أنها نادرة.

هذا مدهش تماما  لتتمكن من التمسك بالأشجار في كل وقت وفي أي ظرف. هذه الحيوانات الضخمة ليلية لها عيون وآذان مع الشعر لا تقريبا. كانوا من أكلة اللحوم، و
tarsier يأكل ما معدله عشرين (20) الصراصير في اليوم. لديهم قدرة مدهشة هي التحرك فقط آذانهم وتحديد موقع فريستها.

آخر شيء لا يصدق جدا حول لهم أعناقهم مرنة الغريب الذي يمكن أن يحول ما يصل الى 180 درجة!

أسد ابيض
  الاسد البيض اسد ابيض width="320" />

الاسد الأبيض من الحيوانات النادرة الموجودة في جنوب افريقيا. انهم ليسوا مصابين بالمهق، ولكن ندرة الموروثة، فريدة من نوعها لمنطقة واحدة مشتركة في دول العالم. لونها أبيض هو نتيجة للطفرة لون نادر من سلالة كروغر من الأسد.

في الأسود أبيض، والذكور هم كاملة الحجم، ثقيل وبطيء. في حين أن الإناث تفعل أكثر من الصيد.
لديهم على الارجح هذا عيب كبير من عدم وجود التمويه، وتجول بسيط ويكاد يكون من المؤكد لن تكون قادرة على الحصول ضمن مجموعة من الحيوانات فريسة.

من الصعب تحديد عدد دقيق للأسود أبيض وهناك اليوم، تقريبي من قبل الولايات ثقة أن هناك أقل من 300 الأبيض أسود في جميع أنحاء العالم.

كما أسود أبيض نادرة جدا، وأنها بعيدة من سكن وضعها الطبيعي في جداول أعمال تربية محصورة في جنوب أفريقيا، ويتم الاحتفاظ بها في حدائق الحيوان أو السيرك. وقد تم هذا بشكل رئيسي عمله لإنقاذ هذا الكائن النادر من الحصول على مطاردتهم وتقع في نهاية المطاف الى الانقراض التام. إنه لأمر محزن، ولكن الحقيقة أن اليوم تم العثور على كل أسود أبيض الأسير، على الرغم مع وجود نية لحفظها وحمايتها.
إخطبوط دامبو


تم العثور على أخطبوط القليل دامبو الأخطبوط، ونادر لطيف جدا في أعماق المحيطات. حصلت على هذا الصنف من الأخطبوط اسمها من أذنيه الخفقان غريب، التي ترتبط الهيئة وجها لمثل جولة. وترتبط ذراعيها لبعضها البعض، وعلى مقربة من نصائح، بواسطة "حزام".

وهناك حقيقة غريبة عن هذا الأخطبوط هو أنه ينمو فقط كبير مثل 8 بوصات. ولكن الذكور والإناث تختلف في الحجم ونمط من منصات الشفط. وتضع الأنثى البيض يفترض كل عام بدلا من فترة طويلة من وجود موسم التكاثر. سوف تضع الأنثى ثم البيض تحت الصخور والأصداف وتركهم ليتدبروا أمورهم بأنفسهم.


والأخطبوط دامبو لديه لينة جدا، مثل هيئة هلام الذي يسمح لها أن تعيش عميقة جدا تحت سطح الماء. في المتوسط، يعيشون فيها من 100 الى 5000 متر تحت مستوى سطح البحر. كما تم على الرغم من أن وجدوا الذين يعيشون على عمق 7000 متر، وأعمق من أي عمق الأخطبوط. انها تسبح بواسطة زعانف ترفرف لها، من خلال تصعيد وتشنجا سلاحه مكفف، أو من خلال قصف للمياه من خلال جزء مخروطية الشكل لها. نوعيته غريب هو أنه لا يمكن استخدام كافة التقنيات الخاصة في نفس الوقت أو استخدام كل واحد على حدة.
انهم حقا السباحين غرامة وبارعون في جعل عملية الهروب السريع عند الحاجة. هذه الأخطبوطات يعيشون بشكل رئيسي على القشريات والديدان، وذوات الصدفتين.
الأخطبوطات دامبو يعيشون تقريبا على أرضية المحيط كل العالم تقريبا و لا تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م